عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 8  ]
قديم 12-02-2012
Murad68
JORDANSAT4U


المشاركات
11,619

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
5 - 9 - 09

الاقامة
JORDANSAT4U

نظام التشغيل

رقم العضوية
1

Murad68 تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
المملكة على موعد مع منخفض جوي و كتلة هوائية باردة اعتباراً من يوم الثلاثاء :



موقع"طقس الاردن"-تُشير آخر تحديثات النماذج العددية المتعلقة بحالة الطقس إلى ان الأردن على موعد مع تأثير مُنخفض جوي و كتلة هوائية باردة اعتباراً من يوم الثلاثاء 4-12-2012.

المواطنون في الاردن سيشعرون ببدء تغيُر الأجواء تدريجياً اعتباراً من ليلة الاثنين/الثلاثاء حيثُ من المتوقع أن تخضع المملكة حينها لتأثير مُقدمة منخفض جوي يتمركز الى الجنوب الغربي من تركيا ويتحرك شرقاً ، بحيث تُغطي السماء كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة على فترات و لا يُستبعد أن تشهد بعض المناطق هطول زخات محلية من المطر.

صباح الثلاثاء.. يستمر تأثُر المملكة بمُقدمة المنخفض الجوي لذا يكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة.

وتعبر المملكة تدريجياً في ساعات بعد الظهر الثلاثاء جبهة هوائية باردة، لذا يشتد و ينتظم هطول الامطار بمشيئة الله بدءاً من شمال البلاد، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد على فترات. وتمتد الامطار تباعاً الى وسط المملكة في ساعات العصر والمساء.

وتكون الرياح صباجاً جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة خاصة في جنوب وشرق المملكة. وتتحول الرياح عصراً ومساءً لتصبح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات، وتستمر مُثيرة للغبار في تلك المناطق.

ليلة الثلاثاء/الاربعاء يكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال و وسط البلاد بالاضافة للجزء الشمالي من اقليم الجنوب، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض المناطق.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق البلاد.

خلال ساعات نهار الاأربعاء يتحرك المنخفض الجوي سريعاً للشرق ليتمركز ظُهراً الى الشمال الشرقي من سوريا، حيث تتأثر البلاد ببقايا الكتلة الهوائية الباردة المُرافقة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال و وسط بالاضافة لشرق المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً. وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات العصر والمساء.

في ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً في شمال و وسط المملكة. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد، قد يصحبها الرعد أحياناً.وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة السرعة.

الأحوال الجوية المتوقعة (خاصة مع عبور الجبهة الهوائية الباردة عصر ومساء الثلاثاء) تستدعي التحذير من الامور التالية:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة اعتباراً من ساعات عصر الثلاثاء، خاصة في شمال المملكة.
2- خطر تدني (وربما انعدام) مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية.
3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية والوسطى في ساعات مساء وليل الثلاثاء نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
4- خطر شدة سرعة الرياح على فترات مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية والبادية.
5- خطر شدة العواصف الرعدية في شمال وأجزاء من وسط المملكة.




توقيع Murad68
To Be or NoT Be