عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 15  ]
قديم 12-20-2012
Murad68
JORDANSAT4U


المشاركات
11,619

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
5 - 9 - 09

الاقامة
JORDANSAT4U

نظام التشغيل

رقم العضوية
1

Murad68 تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
النشرة الجوية التفصيلية لهذه الليلة و نهار الغدّ:

الليلة:
يكون الطقس بارداً الى شديد البرودة في اغلب المناطق و يبقى ايضاً عاصفاً و مغبراً مع تدني كبير لمدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية.

وتتهيأ الفرصة مُجدداً تدريجياً اثناء ساعات الليل المُتأخرة لهطول الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع حدوث الرعد و تساقط زخات البَرَد، و تمتد الأمطار بعد منتصف الليل نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة، تترافق مع هبات شديدة أحياناً. وتكون مُثيرة للغبار في العديد من المناطق و ربما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.

الجمعة 21 كانون الأول 2012

يتحرك المُنخفض الجوي في طبقات الجو كافة شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشمال من سوريا ظُهر الجمعة و تؤثر على المملكة الكُتلة الهوائية الباردة المُترافقة معه

نهاراً:

يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من مُعدلاتها السنوية بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس في شمال ووسط المملكة بارداً و عاصفاً و غالباً غائم بوجهٍ عام و يُتوقع هطول الأمطار بإذن الله من حينٍ لآخر ربما تكون غزيرة احياناً خاصة في شمال البلاد و تترافق مع حدوث الرعد و تساقط زخات البَرَد.

أما في باقي المناطق فيكون الطقس بارداً، عاصفاً و مغبراً بوجهٍ عام، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية. و يُحتمل هطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية بإذن الله.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة، قد تُصحب ببعض الهبات الشديدة أحياناً، و تضعف سُرعتها تدريجياً مع ساعات العصر. هذه الرياح تكون عُموماً مُثيرة للغبار والأتربة في جنوب و شرق المملكة و ربما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.

يُحذّر من:
1) خطر شِدّة سرعة الرياح خاصة خلال ساعات الصباح و الظهيرة و التي قد تتجاوز سُرعة بعض الهبات المُرافقة لها الـ 90 كم/ساعة.

2) تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية نتيجة الغُبار و الأتربة المُثارة و رُبما العواصف الرملية و التي قد تُسبب إنعدام الرؤية أحياناً.

3) خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الأمطار في شمال المملكة.

4) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.




توقيع Murad68
To Be or NoT Be