عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 21  ]
قديم 01-05-2013
Murad68
JORDANSAT4U


المشاركات
11,619

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
5 - 9 - 09

الاقامة
JORDANSAT4U

نظام التشغيل

رقم العضوية
1

Murad68 تم تعطيل التقييم
متواجد الان
 
افتراضي
* مُنخفض جوي يُؤثر على المملكة اليوم مصحوب بكتلة هوائية باردة و مع هطول الامطار في المناطق الشمالية و الوسطى و شمال المرتفعات الجنوبية مع انخفاض على درجات الحرارة.

* انحسار تأثير المُنخفض الجوي نهار الأحد و تراجع فرص هطول الأمطار مع مرور ساعات النهار.

* يتشكل الأحد مُنخفض جوي إلى الشرق من جزيرة كريت و يتعمق بشكل كبير تدريجياً خلال ساعات النهار و يتحرك نحو الشرق-الشمال الشرقي. هذا المُنخفض يتحول مع ساعات ليلة الأحد-الاثنين إلى مُنخفض جوي "عميق جداً" و يتمركز عند مُنتصف الليل إلى الشمال الشرقي من جزيرة قُبرص.

تشكل هذا المُنخفض الجوي ناتج عن تدفق كُتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ إلى المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المُتوسط.

تعمق المُنخفض الجوي بشكل كبير جداً سيعمل على هبوب رياح عاتية ليلة الأحد-الاثنين تصل سُرعة هباتها إلى ما يزيد عن الـ 110 كم/ساعة

*الاثنين: مُنخفض جوي عميق جداً "عاصفة شتوية" يتمركز سطحياً ظُهر الاثنين إلى الشمال الغربي من سوريا، مُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة -قُطبية المنشأ- في طبقات الجو كافة، و مصحوب برياح عاتية و عاصفة و تعبر المملكة تدريجياً أثناء النهار جبهة هوائية باردة تُصحب بأمطار غزيرة و تساقط للثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر صباحاً.

* يتحرك المُنخفض الجوي العميق الذي سيؤثر على البلاد الاثنين تدريجياً نحو الشرق مُبتعداً عن المملكة يوم الثلاثاء، و بالتالي يتراجع تأثير المُنخفض عن مُختلف المناطق عدا الشمالية.

و يُتوقع أن يتشكل مُنخفض جوي جديد الثلاثاء قُبالة السواحل السورية نتيجة تدفق كُتلة هوائية شديدة البرودة -قُطبية المنشأ- إلى المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط و يزداد تأثر المملكة به ليلاً.

و الله أعلم




توقيع Murad68
To Be or NoT Be