عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 24  ]
قديم 01-06-2013
Murad68
JORDANSAT4U


المشاركات
11,619

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
5 - 9 - 09

الاقامة
JORDANSAT4U

نظام التشغيل

رقم العضوية
1

Murad68 تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي
تهب على المملكة تدريجياً رياح جنوبية غربية عاتية و عاصفة خاصة بعد مُنتصف الليل بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارد إلى شديد البرودة و عاصف بشكل كبير جداً إضافة إلى هبوب عواصف رملية في مناطق مُختلفة من المملكة.

و تتهيأ الفرصة عند مُنتصف الليل لهطول زخات محلية غزيرة من الأمطار و البَرَد الذي قد يكون كثيفاً أحياناً، كما و لا يُستبعد أن يكون الهطول على شكل ثلوج بين الحين و الآخر فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

غداً الإثنين:

تتأثر المملكة بمُنخفض جوي عميق جداً "عاصفة شتوية" يتمركز سطحياً ظُهر الاثنين إلى الشمال الغربي من سوريا، مُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة -قُطبية المنشأ- في طبقات الجو كافة، و مصحوب برياح عاتية و عاصفة و تعبر المملكة تدريجياً أثناء النهار جبهة هوائية باردة

نهاراً:

يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة بحيث تُصبح دون المُعدلات بحوالي 5-7 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة و غائم و عاصف بشكل كبير حيث تهب رياح عاتية و عاصفة في مُختلف المناطق.

و تهطل الأمطار بمشيئة الله في كافة مناطق المملكة، تشتد و تُصبح غزيرة أثناء النهار و تترافق مع حدوث الرعد و حدوث العواصف البَرَدية.

كما و يُتوقع تساقط الثلوج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر و رُبما تكون مُتراكمة فوق قمم بعض المُرتفعات و خاصة الجنوبية، في حين لا يُستبعد تساقط زخات من الثلوج و زخات مخلوطة من "الثلوج و الأمطار" أحياناً على المُرتفعات التي يقل ارتفاعها عن ذلك.

الرياح تكون جنوبية غربية عاتية السرعة، مع هبات عاصفة تصل سُرعة بعض منها إلى ما يزيد عن 120 كم/ساعة خاصة قُبيل عبور الجبهة الهوائية الباردة. الرياح تكون مُثيرة للغبار و العواصف الرملية في العديد من المناطق قُبيل هطول الأمطار صباحاً. كما و يُتوقع أن تتحول الرياح تدريجياً لتُصبح غربية الإتجاه.

يُحذّر من:
1) خطر شِدّة سُرعة الرياح و التي تصل إلى حد العاصفة و تزيد سُرعة بعض الهبات المُترافقة معها الـ 120 كم/ساعة، مما قد يؤدي إلى حدوث أضرار مادية.

2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية قُبيل هطول الأمطار في العديد من المناطق و بالأخص الصحراوية نتيجة الغُبار و العواصف الرملية المُثارة بفعل الرياح.

3) خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة في كافة المناطق.

4) خطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارنفاعها عن 1000متر عن سطح البحر و التي رُبما تكون مُتراكمة فوق قِمم بعض المُرتفعات خاصة الجنوبية.

5) خطر الإنزلاق نتيجة تساقط زخات البرَد التي رُبما تكون كثيفة أحياناً.

6) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية نتيجة غزارة الهطول و كنتيجة للضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.




توقيع Murad68
To Be or NoT Be