عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 01-22-2013
ziane8
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية ziane8


المشاركات
1,836

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
1 - 6 - 10

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
3420

ziane8 على طريق التميز
غير متواجد
 
افتراضي عجائب الدنيا 7 ...بالصور
عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم الحديث



قامت احدى المنظمات الدولية التى تسمى بمنظمة " عجائب الدنيا السبع للعصر الحديث " وتم تأسيسها عام 2001 , والكائنة فى مدينة زيورخ بسوبسرا بالأعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم الحديث , وذلك بعد أن قامت باعلان قائمة تضم أكثر من 200 أثر موجودة على مستوى العالم للتصويت , وشارك فى التصويت مايقرب من مائة مليون شخص من جميع أنحاء العالم , وكانت منظمة اليونسكو قد قامت بالأنسحاب من هذا التصويت نظرا لعدم وجود قواعد للتصويت من قبل المنظمة , مما يؤدى الى عدم وجود شفافية اعلان القائمة النهائية , وقامت مصر أيضا بالأحتجاج ضد هذا التصويت , وذلك بسبب الهرم الأكبر الذى كان من ضمن القائمة السابقة , والذى قامت المنظمة بحذفه من القائمة الجديدة وهذه هى القائمة النهائبة لعجائب الدنيا السبع .



1- الموقع الأثري ماتشو بيتشو


الموقع الذى يتواجد بدولة بيرو بأمريكا الجنوبية , وهو على ارتفاع 2430 متراً فوق سطح البحر



2- تمثال المسيح الفادي


التمثال الذى يتواجد بدولة البرازيل بأمريكا الجنوبية , ويبلغ ارتفاعه 40 متراً، أما وزنه فيصل إلى 635 طناً ويقع على قمة جبل كوركوفادو الذي يصل ارتفاعه إلى 710 أمتار.



3-الأثر الهندى المعروف بتاج محل


ويعتبر هذا الأثر من أهم الأماكن المتواجدة بدولة الهند , وقد استغرق بنائه مايقرب من 20 عماما



4- هرم تشيتشن إيتزا


يتواجد هذا الهرم فى دولة المكسيك بأمريكا الجنوبية , ويعتبر من أهم الأماكن السياحية هناك , ويأتى له مايقرب من مليون سائح من جميع أنحاء العالم لمشاهدته , ويبلغ ارتفاعه 54 متراً.



5- مدينة البتراء


تتواجد هذه المدينة فى العاصمة الأردنية عمان , وهى عبارة عن مدينة متكاملة تم نحتها من الصخر الذى يتميز باللون الوردى , وتعتبر من أهم الأماكن السياحية بالأردن .



6- سور الصين العظيم


وهو كان متواجد فى القائمة السابقة , وقد تم بنائه على شكل قوس بمشاركة مايقرب من ثلاث مائة ألف شخص , ويبلغ , ويمتد لمسافة تبلغ ما يقرب من 8850 كم.



7- مسرح الكولوسيوم


استغرق بنائه حوالى عشر أعوام , وهو عبارة عن مسرح مدرج عملاق صمم على شكل أسطواني , ويتواجد بالعاصمة الأيطالية روما , ويتسع لما يقرب من خمسون ألف شخص , ويقام به القتال بين المصارعين .