عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 05-21-2014
Murad68
JORDANSAT4U


المشاركات
11,619

+التقييم
10

تاريخ التسجيل
5 - 9 - 09

الاقامة
JORDANSAT4U

نظام التشغيل

رقم العضوية
1

Murad68 تم تعطيل التقييم
غير متواجد
 
افتراضي الايقاظ المفاجئ من النوم - خطير ويحدث مشاكل منوعة
النوم لساعات كافية امر هام جدا للمحافظة على الصحة ويستكشف العالم البريطاني ريتشارد وايسمان في كتابه الجديد بعنوان «المدرسة الليلية» علوم النوم والاحلام، وكشف الطريقة المناسبة للوصول الى اقصى درجات الارتياح اثناء ساعات النوم.
ويقول ان النائم يمر بمراحل، تستمر كل مرحلة فيها 90 دقيقة، ثم يصحو ويعود للنوم الخفيف ثانية، حيث يقوم الجسم خلالها بتنظيف الدماغ من الذكريات التي لا يحتاجها ويُبقي على المعلومات المهمة فقط، ثم يغط في النوم العميق الذي تتم فيه عملية انتاج هرمونات النمو وترميم الاضرار التي تلحق بالجسم.

ويورد وايسمان في الكتاب ان ايقاظ الشخص اثناء مرحلة النوم يلحق به اضراراً صحية سريعة.. وبعد النوم العميق تأتي مرحلة حركة العينين التي تكون قريبة من الصحوة، وفيها تكون الاحلام وعند انتهاء الحلم يفيق الانسان. ويذهب وايسمان الى ان الانسان المكتئب يحلم اكثر وغالبا ما تكون احلامه مجرد هراء، وينصح الكاتب من يجدون صعوبة في النوم، ان يحرصوا على البقاء صاحين لأطول فترة ممكنة في الليل، فهذا يساعدهم على النوم، ويقول انه اذا تعذر ذلك، فإن اخذ غفوة لمدة ست دقائق افضل من لا شيء.

ولمكافحة ما يعرف باجهاد ما بعد السفر، ينصح الكاتب المسافرين شرقاً ان يصحوا مبكراً، والمسافرين غرباً بالطيران في وقت متأخر من اليوم.





توقيع Murad68
To Be or NoT Be