عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 06-04-2014
Nasma the art Gilr
مشرفة الاقسام الفنية


المشاركات
6,240

+التقييم
12

تاريخ التسجيل
21 - 12 - 11

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
21586

Nasma the art Gilr على طريق التميز
غير متواجد
 
افتراضي فوائد صحية لتناول الزبادى
فوائد صحية لتناول الزبادى

يعتبر الزبادة من المصادر الغنية بالبروتينات والمعادن والاملاح ،ويعتبر وجبة غذائية متكاملة ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم فوائد الزبادى الغذائية
1- تبييض الأسنان

يساعد اللبن الزبادي على إظهار الأسنان بمظهر براق، فعلى الرغم من احتوائه على سكر، غير أنه ليس مضر بمينا الأسنان، فحمض اللاكتيك الذي يحتويه اللبن الزبادي له تأثير إيجابي في حماية اللثة والأسنان من التلف في المستقبل.
2- تقليل أعراض الحساسية

كوب واحد من اللبن الزبادي يقي من مخاطر الإصابة بالحساسية، فاحتوائه على خمائر البروبيوتيك يقلل من رد فعل الجسم تجاه حبوب اللقاح وغيرها من المواد المسببة للحساسية.
3- الأفضل قبل أو بعد الرياضة

تسهم الكربوهيدرات الموجودة في اللبن الزبادي في مد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية أو تعويضه بما فقده الجسم بعد، فالبوتاسيوم والصوديوم يعوض الجسم بالعرق الذي فقده الجسم أثناء التدريبات.
4- يقي من أعراض البرد الشائعة

واحدة من إيجابيات وفوائد اللبن الزبادي تعزيز الجهاز المناعي للجسم وتقويته عن طريق تصنيع خلايا “تي T-Cells” الليمفاوية التي تقاوم الأجسام الغريبة في جسم الإنسان وتقضي عليها.
5- يحمي من داء المبيضات

يعتبر اللبن الزبادي من الأطعمة التي تقي النساء من داء المبيضات المهبلي وهو مرض نسائي تسببه كائنات فطرية صغيرة، ويأتي للنساء اللواتي يأخذن مراراً مضادات حيوية، إذ أن الأخيرة تفسح المجال لنمو الفطريات بسرعة.
6- تخفيض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

أشارت دراسة حديثة استغرقت 15 عاماً على أكثر من 2000 مشارك إلى أن 30% من المتطوعين الذين تناولوا 2% أو أكثر من سعراتهم الحرارية اليومية من اللبن الزبادي أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.
7- يقي من مرض هشاشة العظام

بفضل احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم فيعد من أفضل المصادر للحصول على عظام قوية، بالإضافة إلى مد الجسم بالفيتامينات الضرورية للجسم مثل فيتامين ب 1 وب2 وب12، كما أنه يساعد في بناء العضلات للأطفال بفضل احتوائه على البروتينات.
8 – يساعد على تقليل الوزن

يحتوي اللبن الزبادي على فيتامينات تساعد على هضم جميع أنواع الأغذية والقضاء على الدهون حول البطن كونه قليل السعرات الحرارية، ويستخدم في علاج الإمساك وعسر الهضم والتهابات المعدة.