عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 10-29-2014
jordansat4u
الادارة العليا


المشاركات
36,248

+التقييم
45

تاريخ التسجيل
12 - 9 - 09

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
114

jordansat4u على طريق التميز
غير متواجد
 
سهم اهم اخبار عمان اليوم: العاصفة “نيلوفر” قريبة من سواحل عمان
العاصفة “#نيلوفر” تقترب من سواحل عمان

استمر تحرك العاصفة المدارية “نيلوفر” في الـ 24 ساعة الماضية من موقعها باتجاه غرب بحر العرب، كما أنها تعمقت إلى عاصفة مدارية عميقة، إذ تتمركز حاليا على خط عرض 14.8 شمال، وخط طول 62.0 شرقاً، كما يبعد مركز العاصفة المدارية حالياً عن السواحل العمانية حوالي 885 كم، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 100 إلى 110 كيلو متر في الساعة، وهو ما أكده المركز الإماراتي للأرصاد الجوية والزلازل، حسبما ذكرن “24 الإماراتية”.

جاء ذلك في البيان الثاني للمركز الخاص بالعاصفة المدارية “نيلوفر” بحسب خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الصناعية بالإضافة إلى تقارير الأرصاد من المراكز الإقليمية المختصة.

وأكد المركز أن آخر الخرائط الجوية المستقبلية من بعض النماذج العددية، يشير إلى استمرار تحرك العاصفة المدارية المتعمقة خلال الـ24 ساعة القادمة من موقعها باتجاه الغرب و شمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان، مشيراً إلى أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلية، لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على دولة الإمارات بهذه العاصفة المدارية.

وقال البيان: “من المتوقع أن لا يكون لهذه الحالة المدارية أي تأثير مباشر على الدولة، ولكن تؤدي الرياح المصاحبة لها برفع موج البحر ليكون مضطرباً في بحر عمان من ليل يوم غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس، وقد يضطرب في الخليج العربي، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق، وقد تكون ركامية على الجبال ظهراً”.

ونوه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأنه يتابع هذه الحالة المدارية عن كثب، وسيصدر بيانات بآخر التطورات في حينها، حيث من المعروف بأن مثل هذه الحالات الجوية يطرأ عليها تغيرات سريعة أحياناً.







اخبار منوعة سريعة وخفيفة 2014