عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 11-28-2017
حسام مشعل
مشرف القسم الفضائي العام
الصورة الرمزية حسام مشعل


المشاركات
1,262

+التقييم
9

تاريخ التسجيل
2 - 7 - 11

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
18371

حسام مشعل على طريق التميز
غير متواجد
 
افتراضي فقد الاتصال بقمر صناعى بعد ساعات من إطلاقه فى الفضاء
ذكرت بعض التقارير أن روسيا فقدت الاتصال بقمر صناعى بعد ساعات من إطلاقه فى الفضاء، لذا نستعرض بعض المعلومات المهمة عن هذا القمر الصناعي:

- كان الصاروخ الذى يحمل القمر الصناعى هو الثانى الذى تم إطلاقه من قاعدة فوستوتشنى الفضائية، ضمن مشروع لاستكمال خطط روسيا لاستكشاف الفضاء.

- كان القمر الصناعى أيضا جزءا هاما من خطط وكالة الفضاء الروسية، إذ تم إطلاق القمر الصناعى ميتور ام 2-1 ليقوم بمهمة لمدة خمس سنوات لمراقبة الطقس والمناخ نيابة عن وكالة الأرصاد الجوية فى البلاد.

- كان من المفترض أن ينفصل القمر الصناعى m2-1 عن الصاروخ الذى يحمله هذا الصباح، بعد وقت قصير من إطلاقه، لكنه فشل فى القيام بذلك، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء انترفاكس الروسية، وفقدت وكالة الفضاء الاتصال به منذ ذلك الحين.

-وقالت وكالة روسكوسموس أن القمر الصناعى لم يصل إلى المدار المحدد له ولم يتمكن من الاتصال به، مؤكدة أن خبراءها يقومون بتحليل الوضع.

- وتعتبر قاعدة فوستوتشنى الفضائية الجديدة جزءا من خطوة من جانب روسيا لإطلاق عمليات الإطلاق بعيدا عن محطة بايكونور فى كازاخستان، إلا أنها ارتبط بالتأخير والمشاكل، ولم تتمم سوى عمليتى إطلاق حتى الآن