منتديات جوردان سات فور يو الفضائية

منتديات جوردان سات فور يو الفضائية (http://www.jordansat4u.net/)
-   اخبار الاردن الغالي (http://www.jordansat4u.net/f355/)
-   -   طقس الاردن 2012-2013 (http://www.jordansat4u.net/t158295/)

Murad68 10-21-2012 12:30 PM

طقس الاردن 2012-2013
 
طقس الاردن 2012-2013
طقس الاردن 2012-2013
طقس الاردن 2012-2013
صفحة خاصة لمتابعة احوال طقس الاردن لشتاء
2012-2013

Murad68 10-21-2012 12:39 PM

عمان - تحديث لصفحة طقس الاردن لليوم الاحد الموافق
21-10-2012
* أجواء خريفية مُعتدلة في الجبال وحارة نسبياً في باقي المناطق حتى السبت

* ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بالأخص في أجزاء من جنوب وشرق المملكة خلال يومي الجمعة والسبت

* ازدياد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقعات بزخات محلية رعدية يومي الأحد والاثنين في العديد من المناطق مع درجات حرارة مُعتدلة ونشاط للرياح المُثيرة للغبار أحياناً



Murad68 10-21-2012 07:42 PM

الليلة: أجواء مُغبرة بشكل متفاوت في العديد من المناطق، و تهطل زخات محلية رعدية من المطر بإذن الله في مناطق مُختلفة. تكون غزيرة احياناً في شرق البلاد.

الاثنين: تكون الأجواء خريفية مُعتدلة مع ظهور للغيوم على ارتفاعات مُختلفة و يُتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء محدودة و مُتفرقة من المملكة لكنها تتركز في المناطق الصحراوية في شرق المملكة حيث تكون غزيرة أحياناً.

الثلاثاء: بقاء الأجواء خريفية مُعتدلة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويُحتمل هطول زخات محلية رعدية من المطر باذن الله خاصة في شمال وشرق المملكة.

الاربعاء: تستمر الأجواء خريفية مُعتدلة وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ولا يُستبعد هطول زخات محلية رعدية من المطر عصراً باذن الله في شرق البلاد.





Murad68 11-05-2012 08:17 AM

حالة من عدم الاستقرار الاثنين والثلاثاء و احتمالية لتساقط زخات المطر في المملكة خاصة يوم غد والفرصة اقوى شرقا

* منخفض جوي يوم الجمعة تهبط معه درجات الحرارة بشكل جيد وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط المطر بمشيئة الله

* ضغط منخفض وبرودة جيدة لفترة طويلة نسبيا شمال الاطلسي ايضا بشرقه وغربه معظم ايام الثلثين الاول والثاني من نوفمبر .. وهذا الاهم حاليا

هذا والله أعلم ..

Murad68 11-05-2012 08:18 AM


النشرة الجوية لهاذا اليوم
يطرا انخفاض اخر بصيط على درجات الحرارة ويكون الجو غالبا غائم واحيانا غائم كليا وفي ساعات ما بعد العصر يحتمل هطول زخات محلية من الامطار ان شاء الله خاصة في جنوب وشرق المملكة
وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة.

Murad68 11-17-2012 03:03 PM

السبت :يستمر تأثر المملكة برياح نشطة تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت في العديد من المناطق

ويكون الطقس بارداً نسبياً و مُغبراً أحياناً في مُختلف المناطق، بينما يكون الطقس مُعتدلاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة.

و تغطي السماء على فترات كميات كبيرة من السُحب المُتوسطة و العالية. ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر باذن الله في ساعات العصر والمساء بالأخص في شرق البلاد.

Murad68 11-22-2012 12:48 PM

عمان 22 تشرين الثاني (بترا)- يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة غدا الجمعة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله قد يصحبها الرعد أحياناً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم السبت ويخف تأثير حالة عدم الاستقرار ويبقى الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات محلية خفيفة ومتفرقة من المطر بإذن الله وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد ويتجدد تأثير حالة عدم الاستقرار في المملكة و يكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله يصحبها الرعد أحياناً وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 18 و 7 درجات مئوية،وفي المناطق الشمالية 20 و 7 ،وفي المناطق الجنوبية 18 و 4 ،وفي مناطق الأغوار 25 و 13 ،وفي خليج العقبة 23 و 8 درجات مئوية .

Murad68 12-02-2012 12:40 AM

المملكة على موعد مع منخفض جوي و كتلة هوائية باردة اعتباراً من يوم الثلاثاء :



موقع"طقس الاردن"-تُشير آخر تحديثات النماذج العددية المتعلقة بحالة الطقس إلى ان الأردن على موعد مع تأثير مُنخفض جوي و كتلة هوائية باردة اعتباراً من يوم الثلاثاء 4-12-2012.

المواطنون في الاردن سيشعرون ببدء تغيُر الأجواء تدريجياً اعتباراً من ليلة الاثنين/الثلاثاء حيثُ من المتوقع أن تخضع المملكة حينها لتأثير مُقدمة منخفض جوي يتمركز الى الجنوب الغربي من تركيا ويتحرك شرقاً ، بحيث تُغطي السماء كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة على فترات و لا يُستبعد أن تشهد بعض المناطق هطول زخات محلية من المطر.

صباح الثلاثاء.. يستمر تأثُر المملكة بمُقدمة المنخفض الجوي لذا يكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة.

وتعبر المملكة تدريجياً في ساعات بعد الظهر الثلاثاء جبهة هوائية باردة، لذا يشتد و ينتظم هطول الامطار بمشيئة الله بدءاً من شمال البلاد، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد على فترات. وتمتد الامطار تباعاً الى وسط المملكة في ساعات العصر والمساء.

وتكون الرياح صباجاً جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة خاصة في جنوب وشرق المملكة. وتتحول الرياح عصراً ومساءً لتصبح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات، وتستمر مُثيرة للغبار في تلك المناطق.

ليلة الثلاثاء/الاربعاء يكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال و وسط البلاد بالاضافة للجزء الشمالي من اقليم الجنوب، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض المناطق.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق البلاد.

خلال ساعات نهار الاأربعاء يتحرك المنخفض الجوي سريعاً للشرق ليتمركز ظُهراً الى الشمال الشرقي من سوريا، حيث تتأثر البلاد ببقايا الكتلة الهوائية الباردة المُرافقة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال و وسط بالاضافة لشرق المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً. وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات العصر والمساء.

في ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً في شمال و وسط المملكة. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد، قد يصحبها الرعد أحياناً.وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة السرعة.

الأحوال الجوية المتوقعة (خاصة مع عبور الجبهة الهوائية الباردة عصر ومساء الثلاثاء) تستدعي التحذير من الامور التالية:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة اعتباراً من ساعات عصر الثلاثاء، خاصة في شمال المملكة.
2- خطر تدني (وربما انعدام) مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية.
3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية والوسطى في ساعات مساء وليل الثلاثاء نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
4- خطر شدة سرعة الرياح على فترات مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية والبادية.
5- خطر شدة العواصف الرعدية في شمال وأجزاء من وسط المملكة.

Murad68 12-05-2012 08:28 PM

تجدد الفعالية الجوية ليلاً و توقع هطول أمطار بمشيئة الله خاصة في وسط المملكة تمتد لاحقاً إلى شمال وشرق البلاد.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الليلة القادمة:

يكون الطقس في الساعات الاولى من الليل بارداً وغائماً جزئياً في أغلب المناطق.

وتتهيأ الفرصة مُجدداً و بشكل تدريجي لهطول الأمطار بمشيئة الله أثناء الليل في أجزاء واسعة من وسط البلاد قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع حدوث الرعد و تساقط البَرَ
د، و تمتد لاحقاً لتشمل شمال وشرق البلاد.

كما و لا يُستبعد تشكل الضباب في الساعات المُتأخرة من الليل في أجزاء من السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية خاصة العالية منها.

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

يُحذّر من:
1- خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة في ساعات الليل.
2- خطر تدني و رُبما إنعدام مدى الرؤية الأفقية في الساعات المُتأخرة من الليل نتيجة الضباب و ذلك في أجزاء واسعة من السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية.

Murad68 12-11-2012 01:03 PM

*مُنخفض جوي يؤثر على المملكة تدريجياً اعتباراً من ليلة الإثنين/الثلاثاء و حتى مساء الثلاثاء.

*فرصة الأمطار تبدأ مع ساعات ليلة الإثنين/الثلاثاء في المناطق الشمالية،تمتد في ساعات ما بعد منتصف الليل إلى المناطق الوُسطى مع زيادة على سرعة الرياح في كافة المناطق.

*تستمر فُرصة الأمطار يوم الثلاثاء في أجزاء من ال
مناطق الشمالية و ربما بعض المناطق الوُسطى.

*تضعف فُرص هطول الأمطار مع مرور ساعات ليلة الثلاثاء،و لا يُستبعد تشكل الضباب في ساعات الليل المُتأخرة فوق المُرتفعات الجبلية و البادية الشرقية إضافة إلى مناطق السهول.


الساعة الآن 01:31 AM بتوقيت مكة

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

JordanSat4U , Copyright ©2009-2012