منتديات جوردان سات فور يو الفضائية

منتديات جوردان سات فور يو الفضائية (http://www.jordansat4u.net/)
-   الصحة والاسرة (http://www.jordansat4u.net/f349/)
-   -   الايقاظ المفاجئ من النوم - خطير ويحدث مشاكل منوعة (http://www.jordansat4u.net/t222110/)

Murad68 05-21-2014 09:57 AM

الايقاظ المفاجئ من النوم - خطير ويحدث مشاكل منوعة
 
النوم لساعات كافية امر هام جدا للمحافظة على الصحة ويستكشف العالم البريطاني ريتشارد وايسمان في كتابه الجديد بعنوان «المدرسة الليلية» علوم النوم والاحلام، وكشف الطريقة المناسبة للوصول الى اقصى درجات الارتياح اثناء ساعات النوم.
ويقول ان النائم يمر بمراحل، تستمر كل مرحلة فيها 90 دقيقة، ثم يصحو ويعود للنوم الخفيف ثانية، حيث يقوم الجسم خلالها بتنظيف الدماغ من الذكريات التي لا يحتاجها ويُبقي على المعلومات المهمة فقط، ثم يغط في النوم العميق الذي تتم فيه عملية انتاج هرمونات النمو وترميم الاضرار التي تلحق بالجسم.

ويورد وايسمان في الكتاب ان ايقاظ الشخص اثناء مرحلة النوم يلحق به اضراراً صحية سريعة.. وبعد النوم العميق تأتي مرحلة حركة العينين التي تكون قريبة من الصحوة، وفيها تكون الاحلام وعند انتهاء الحلم يفيق الانسان. ويذهب وايسمان الى ان الانسان المكتئب يحلم اكثر وغالبا ما تكون احلامه مجرد هراء، وينصح الكاتب من يجدون صعوبة في النوم، ان يحرصوا على البقاء صاحين لأطول فترة ممكنة في الليل، فهذا يساعدهم على النوم، ويقول انه اذا تعذر ذلك، فإن اخذ غفوة لمدة ست دقائق افضل من لا شيء.

ولمكافحة ما يعرف باجهاد ما بعد السفر، ينصح الكاتب المسافرين شرقاً ان يصحوا مبكراً، والمسافرين غرباً بالطيران في وقت متأخر من اليوم.


الساعة الآن 05:20 AM بتوقيت مكة

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

JordanSat4U , Copyright ©2009-2012