منتديات جوردان سات فور يو الفضائية

منتديات جوردان سات فور يو الفضائية (http://www.jordansat4u.net/)
-   المنتدى العام- General section (http://www.jordansat4u.net/f351/)
-   -   "فيس بوك": شبيه مبارك يحكم مصر على طريقة "الزعيم" (http://www.jordansat4u.net/t36445/)

ziane8 04-15-2011 07:14 PM

"فيس بوك": شبيه مبارك يحكم مصر على طريقة "الزعيم"
 
مصري يقطع مئات الأميال ليستنجد بالرئيس المخلوع
"فيس بوك": شبيه مبارك يحكم مصر على طريقة "الزعيم"
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Im...4-2011/mub.jpg
مبارك وشبيهه



دشن شباب على موقع "فيس بوك" صفحة للترويج لما سمَّوها "مفاجأة شبيه مبارك" الذي يعتقد البعض أنه يحكم مصر منذ عام 2004، وأن مبارك الحقيقي توفي في العام نفسه، وهو سيناريو مشابه لما قدَّمه الفنان المصري عادل إمام في مسرحيته "الزعيم".
وقال الشباب إن شبيهه مواطنٌ من محافظة المنوفية يُدعَى "سعيد مبارك "، وهو الشخص نفسه الذي استُعين به في الفيلم الوثائقي "الليلة الأخيرة في قصر الرئيس"، الذي أعلن أحد المخرجين الشباب عن تنفيذه.
وفي محاولةٍ منهم لإقناع عدد كبير من المصريين برؤيتهم، استشهد الشباب بالبلاغ رقم 5519 الذي كان قد قدَّمه أستاذ في العلوم الجيولوجية يُدعى د. حامد صديق سيد مكي في مارس/آذار الماضي، وادَّعى فيه أن الرئيس السابق مبارك مات في 15 يونيو/حزيران 2004، وأن شبيهًا له هو الذي كان يحكم مصر من حينها.
وأورد أستاذ العلوم الجيولوجية في بلاغه، أن شبيهه أجريت له جراحة تجميلية استغرقت 17 يومًا؛ من 20 يونيو/حزيران حتى 7 يوليو/تموز، وأنه عندما عاد إلى القاهرة لم يكن في انتظاره استقبال كبير.
وقال إنه بعد عودته أصدر قرارًا من فوره بتشكيل حكومة د. أحمد نظيف التي استغنى فيها للمرة الأولى عن يوسف والي وكمال الشاذلي، كما استغنى من موظفي الرئاسة عن المستشارين البارزين أسامة الباز ومصطفى الفقي، في أمرٍ يبعث على الشك، حسب قوله.
وتعجَّب البلاغ أيضًا من منح رئيس وزراء لم يمر على تعيينه سوى أسبوع، 134 اختصاصًا رئاسيًّا. واستكمل د. حامد أدلته بالتغيير الذي حدث في السلوك والتصرُّفات التي شملت الحياة الخاصة والهوايات المفضَّلة للرئيس؛ إذ انتهت التدريبات الخاصة بالتمرينات الرياضية ومباريات الاسكواش واعتياد السفر إلى الخارج دون اصطحاب سوزان، كما كان قبل يونيو/حزيران 2004، وحضوره الحفلات، خاصةً حفلات التخرُّج من الكليات العسكرية والشرطة منفردًا دون العائلة، كما كان المعتاد من قبل، فضلاً عن بيان حقيقة التوكيل البنكي لسوزان، وإنهاء حسابات الرئيس محمد حسني مبارك البنكية بعد 2004.
ومن ناحيتهم، تفاعل شباب مع هذه الرواية؛ فمنهم من صدَّقها، وقال: "بعد ما سمعناه من السرقات، لم يعد هناك أمر مستبعد"، لكن الأغلبية رفضها. وقال شابٌّ ادَّعى أنه يعرف سعيد مبارك شبيه الرئيس السابق: "سعيد من بلدنا في مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، وكنت أراه بانتظام؛ لذلك أنا أرفض هذه الرواية".
وبعيدًا عن الواقع الافتراضي، يبدو أن رياح الثورة لم تصل إلى الحاج العربي أحمد من مدينة طنطا بمحافظة الغربية "شمال القاهرة"، الذي لم تصل إليه أنباء أن مبارك سحبت منه كل سلطاته وصار بلا نفوذ، فقرر السفر إلى شرم الشيخ حاملاً لافتةً كتب عليها مطلب حياته: الحصول على ترخيص لمخبز بلدي، ليفاجأ بأنه قطع رحلته من مدينة طنطا "شمال القاهرة" التي تبعد عن مدينة شرم الشيخ 600 كيلومتر بلا جدوى.
الحاج العربي كان مسار عطف المعتصمين أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي؛ حيث يوجد الرئيس السابق. ورغم ذلك لم يمنعهم حزنهم على حالته من الضحك، من قبيل: "صحيح شر البلية ما يضحك". وقال محمد زكي: "شوفتوا التغييب اللي وصَّلنا ليه النظام، حتى إن هذا الرجل مش عارف إن مبارك لم يصبح رئيس".

LeOSHare 04-15-2011 11:38 PM

الف شكر اخي زياني على الموضوع


الساعة الآن 05:25 PM بتوقيت مكة

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.

JordanSat4U , Copyright ©2009-2012